أخبار عاجلة
الرئيسية » طب اعشاب » نباتات طبية » فوائد الفلفل الأخضر الحار
فوائد الفلفل الأخضر الحار
فوائد الفلفل الأخضر الحار

فوائد الفلفل الأخضر الحار

 

فوائد الفلفل الأخضر الحار

فوائد الفلفل الأخضر الحار

فوائد الفلفل الأخضر الحار
يحتوي الفلفل الحار على عدد من العناصر الغذائية الهامّة لصحة الإنسان، ففيه فيتامينات متنوّعة كفيتامين،
فيتامين ج،
والبوتاسيوم،
والحديد،
والمغنيسيوم. 
يعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وفي نفس الوقت يزيد من نسبة الكولسترول الجيد، الأمر الذي يمتّع الشرايين والقلب بصحة جيّدة. 
يقي الفلفل من خطر الإصابة بالأورام والسرطانات؛ وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة، حيث بيّنت دراسات وأبحاث أن مركب capsaicin يقضي على الخلايا السرطانية إن وجدت في البروستات.
يساعد الفلفل على علاج بعض الاضطرابات المتعلقة بالجهاز الهضمي، فمثلاً يقضي على بكتيريا المعدة؛
والتي قد ينتج عنها الحرقة والحموضة في المعدة، كما أن الأبحاث تشير إلى عدم إضرار الفلفل بالأمعاء أو ببطانة المعدة، بل ويحميها أيضاً من حدوث الالتهابات الجرثومية. 
يسهم الفلفل في تنظيم نسبة السكر في الدم.
يعمل الفلفل على تخفيف آلام الصداع النصفي وذلك لاحتوائه على مركب capsaicin، وهو المركب ذاته الذي يُعتقد بأنه مفيد في تخدير الأسنان، إضافة إلى تقليله من شعور المريض باحتقان جيوبه الأنفية. 
يعتبر الفلفل الحار أحد الأغذية التي تُدرج في قائمة الأغذية التي تعمل على تخفيف الوزن؛ حيث يعمل على تقليل شهية الشخص عن تناول المزيد من الطعام، كما يعمل الفلفل على زيادة معدلات الأيض الحادثة في الجسم، وزيادة سرعة حرق الدهون. 
يمكن استخدام الفلفل مع الثوم وذلك لزيادة فاعليته كمضادّ حيوي، كما أنّ هذين النباتين معاً يقللان من ضغط الدم بشكل سليم نوعاً ما.
للشطة الناتجة من طحن الفلفل مفعول قوي ضدّ البكتيريا، فتقلل من الإسهال الذي ينتج عن عدوى الأمعاء، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار المرحلة العمرية التي يتناول فيها الشخص الشطة أو الفلفل؛ إذ لا تعطى للأطفال أقل من عمر سنتين، وفيما يتعلق بالأطفال من الفئة العمرية الأكبر، فيتم إعطاؤهم الشطة بكمية قليلة وتزيد بشكل تدريجي حسب الضرورة.
يجدر التنويه بشكل عام إلى أن استخدام الفلفل في الوجبات هو شيء جيّد ومفيد كما أوردنا في المقال،
ولكن عند استخدامه لغرض طبي وعلاجي، فينصح بمراجعة الطبيب واستشارته، كي يعطي المعلومة الدقيقة التي تخص الفلفل وتأثيره على حالته المرضية بشكل خاص، فالأمراض تشخّص عند الطبيب، وهو الكفيل بنصح الشخص بإمكانية تناول الفلفل الحار من عدمه تبعاً لحالته الصحية ونوعية مرضه.

 

 

capsaicin of hot green peppers
Chili contains a number of important nutrients for human health, including vitamins such as vitamin,
vitamin C,
Potassium,
Iron,
And magnesium.
It helps to reduce the level of cholesterol in the blood, while at the same time increases the proportion of good cholesterol, which affords the arteries and heart healthy.
Pepper protects against the risk of tumors and cancers because it contains antioxidants. Studies and research have shown that capsaicin compounds the cancer cells, if found in the prostate.
Pepper helps to treat some disorders related to the digestive system, for example, destroys stomach bacteria;
Which may result in heartburn and acidity in the stomach. Research also indicates that the peppers do not damage the intestines or lining the stomach, but also protect against bacterial infections.
Pepper contributes to the regulation of blood sugar.
Peppercorns relieve migraine pain because it contains capsaicin, the compound that is thought to be beneficial in anesthesia, as well as reducing the patient’s feeling of nasal congestion.
Chili is one of the foods that are included in the list of foods that work on weight loss; it reduces the appetite of the person to eat more food, and pepper works to increase the rates of metabolism in the body, and increase the speed of fat burning.
Pepper can be used with garlic to increase its effectiveness as an antibiotic, and these two plants together reduce blood pressure fairly well.
Pepper spray is effective against bacteria, reducing diarrhea caused by bowel infection, but the age of a person should be taken into account when the person is eating chili or pepper; it is not given to children under two years of age. For children of the older age group , They are given a small amount of water and gradually increase as necessary.
It is worth mentioning that the use of pepper in meals is a good thing and useful as we mentioned in the article,
But when used for medical and therapeutic purposes, it is recommended to consult with the doctor and consulted, to give the accurate information concerning the pepper and its impact on the condition of disease in particular, diseases diagnosed by the doctor, a sponsor to advise the person to be able to eat chili or not depending on the state of health and the quality of disease.

 

 

فوائد الفلفل الأخضر الحار

فوائد الفلفل الأخضر الحار

عن monaawad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*